احتجاجاً على تعرضهم لاعتداءات متكررة.. إعلان إضراب شامل لمنتسبي القضاء في مناطق سيطرة الحوثيين

احتجاجاً على تعرضهم لاعتداءات متكررة.. إعلان إضراب شامل لمنتسبي القضاء في مناطق سيطرة الحوثيين

قرّر نادي القضاة في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي بدء الإضراب الشامل اعتباراً من اليوم "السبت"، في كافة محاكم والنيابات احتجاجاً على الاعتداءات المتكررة التي تطال منتسبي القضاء في هذه المحافظات.

وطالب نادي القضاة في بيان بتوفير الحماية الأمنية لمقرات السلطة القضائية والقبض على المعتدين على أعضائها، مشيراً إلى أن حادثة الاعتداء على رئيس محكمة شمال الأمانة ومن قبله رئيس وقضاة محكمة جنوب شرق الأمانة وغيرها من الحوادث "تؤكد الاعتداء الممنهج من أرباب الباطل ضد أنصار الحق" حسب وصف البيان.

وكان منزل رئيس محكمة شمال الأمانة القاضي عبدالله الأسطى بصنعاء قد تعرض الثلاثاء الماضي، لقذيفة "آر بي جي" بينما كان متواجداً في المنزل مع أفراد أسرته، ما خلف أضراراً مادية، فيما تحدثت مصادر محلية أن سلطات ميليشيا الحوثي أطلقت سراح الفاعل بعد احتشاد مئات المسلحين من أبناء قبيلته.

بيان نادي القضاة قال إن "شيخ نافذ ووكيل وزارة في ظل قانون يراد له أن يحكم الضعفاء دون غيرهم" اعتدى مع مسلحيه على منتسبي القضاء، وإن النادي وانطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقه قرر الإضراب الشامل لأعمال النيابة والمحاكم في كل المحافظات حتى تحقيق مطالب القضاة.

وطالب النادي بالقبض على كافة الجناة والمعتدين على رجال السلطة القضائية دون استثناء، ومن تدخل معهم لحرف مسار العدالة لدى جهات الضبط وتقديمهم للمحاكم العادلة، كما طالب الحوثيين برسم سياسة واضحة وصادقة تلبي متطلبات السلطة القضائية بما في ذلك نشر التوعية الإعلامية والتثقيفية الكافية بما يحفظ للقضاء هيبته ويصون أحكامه ويؤكد تحريم الاعتداء على أعضائه.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك