‏الخارجية ⁧‫الأمريكية‬⁩: حسن إيرلو عضو في الحرس الثوري الإيراني ومرتبط بحزب الله اللبناني

‏الخارجية ⁧‫الأمريكية‬⁩: حسن إيرلو عضو في الحرس الثوري الإيراني ومرتبط بحزب الله اللبناني

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن السفير المُعين من ايران لدى السلطات الإنقلابية في صنعاء، حسن إيرلو عضو في الحرس الثوري الإيراني ومرتبط بحزب الله اللبناني

وأضافت إن النظام الإيراني هرب العضو في الحرس الثوري الإيراني، المرتبط بحزب الله اللبناني، حسن إيرلو، إلى اليمن تحت غطاء "سفير" لدى الحوثيين.

والسبت الماضي أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية وصول السفير الايراني الجديد المعين لدى حكومة الإنقلابيين الحوثيين (غير معترف بها) الى صنعاء.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، في تغريدة على تويتر أن "نية إيران في استخدام الحوثيين لتوسيع نفوذها الخبيث واضحة".

ودعت أورتاغوس الشعب اليمني إلى القول " لا لإيرلو وإيران".

وللعام السادس يشهد اليمن حربا بين ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران وقوات الحكومة المعترف بها دولياً. وتصاعدت حدة الحرب في مارس 2015 مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري دعما للقوات الحكومية في مواجهة الإنقلاب الحوثي واستعادت الشرعية.

وتسعى إيران إلى توسيع نفوذها في اليمن عبر دعم الحوثيين وتزويدهم بالسلاح والتدريب، حيث يتلقى قادة الحوثيين المساعدة من الحرس الثوري بشكل مباشر، خاصة فيما يتعلق بالهجمات التي استهدفت منشآت سعودية عبر إطلاق صورايخ إيرانية الصنع باتجاه إراضي المملكة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك