مقتل قيادي حوثي مع عدد من مرافقيه بغارة لمقاتلات التحالف في محافظة الجوف

مقتل قيادي حوثي مع عدد من مرافقيه بغارة لمقاتلات التحالف في محافظة الجوف القيادي الحوثي "اللواء عبدالله ضيف الله صالح العياني" والمكنى بـ"أبو رامي العياني"(وسائل التواصل)

قتل قائد عسكري بارز في ميليشيا الحوثي بغارة لمقاتلات التحالف العربي في محافظة الجوف، شمال اليمن.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المصدر أونلاين" إن القيادي الحوثي "اللواء عبدالله ضيف الله صالح العياني" والمكنى بـ"أبو رامي العياني" قتل مع عدد من عناصر الميليشيا كانوا برفقته، بغارة جوية.

ووفقاً للمصادر، فالعياني والذي ينتمي الى محافظة صعدة، معقل الميليشيا، سبق وشارك في عدد من الجبهات في صفوفها.

وتداول نشطاء موالون للميليشيا في مواقع التواصل الاجتماعي، صور العياني مؤكدين مقتله في ما قالوا إنها "معركة النفس الطويل" في إشارة الى مقتله في المعارك التي يخوضونها ضد قوات الحكومة الشرعية المسنودة بمقاتلات التحالف بقيادة السعودية.

ويعد العياني، من القيادات العسكرية والميدانية البارزة للميلشيا، حيث سبق وعينته المليشيا في منصب أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة، التابعة لها، ومشرفا عسكريا لقطاعات إب والضالع وتعز، وشغل منصب نائب قائد محور إب لديها.

كما عمل العياني مشرفا في منطقة وراف بمديرية جبلة وعرف عنه ممارسات وانتهاكات للحقوق والحريات العامة والخاصة، وكان من أبرز انتهاكاته خطفه لمدير مستشفى الثورة ونائبه بمحافظة إب، وعدد من الأطباء وسجنهم بعد خلافات معهم قبل أشهر.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك