بمشاركة دور نشر محلية وعربية.. افتتاح "معرض شبوة للكتاب" بنسخته الثالثة

بمشاركة دور نشر محلية وعربية.. افتتاح "معرض شبوة للكتاب" بنسخته الثالثة

افتتحت السلطة المحلية في محافظة شبوة، صباح اليوم الأحد، فعاليات معرض شبوة للكتاب، بمدينة "عتق"، تحت شعار ( شبوة تقرأ).

ويستمر المعرض الذي يقام في قاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي وينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة برعاية "مياه حبان"، من اليوم الاحد 22 وحتى 29 من نوفمبر الجاري.

ويشارك في "معرض شبوة للكتاب" بنسخته الثالثة، ست من كبريات دور النشر في اليمن ومصر، بأكثر من 2600 عنوان في شتى مناحي المعارف والعلوم.

وحسب وكالة سبأ الحكومية فقد أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله، على "أهمية مثل هذه الفعاليات ودورها في اعادة الاهتمام بالكتاب والدفع بها الى الواجهة من جديد"، لافتا بأن "الكتاب كان وسيظل المصدر الاول للمعرفة ومصباح مشاعلها في الحياة".

من جانبه أكد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة محمد الاحمدي "حرص المكتب على الاستمرار في اقامة المعرض وجعله تقليداً سنوياً في حياة المحافظة".

وأشار إلى أن هناك برامج وانشطة فنية وثقافية مصاحبة للمعرض تشمل الامسيات الشعرية والمحاضرات الثقافية والدراسات الادبية والنقدية لحياة عدد من رموز الفكر والشعر والثقافة بالمحافظة .

حضر فعاليات الأفتتاح عدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والكوادر الثقافية والأدبية والقطاع النسوي والشبابي وجمع غفير من المواطنين والمهتمين بالشأن الثقافي.

وخلال سنوات الحرب، توقفت الأنشطة الثقافية في معظم المحافظات، الأمر الذي يجعل من معرض الكتاب في شبوة بارقة أمل لعودة العمل الثقافي في اليمن.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك