انفجار لغم يسبب أضرارا في ناقلة نفط قبالة سواحل السعودية

انفجار لغم يسبب أضرارا في ناقلة نفط قبالة سواحل السعودية ناقلة نفط / ارشيف


نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين القول، إن لغمًا انفجر بناقلة نفط قبالة ساحل المملكة العربية السعودية في البحر الأحمر بالقرب من اليمن، وألحق أضرارًا فيها، في أحدث عملية تستهدف المملكة .

ووقع الانفجار في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء واستهدف ناقلة النفط إم تي أغراري التي ترفع العلم المالطي وتديرها اليونان بالقرب من الشقيق بالمملكة العربية السعودية.

وقال بيان من مشغلي شركة اغراري "تعرضت سفينتهم لهجوم من مصدر غير معروف." واضافت "أصيبت السفينة أغراري على ارتفاع مترواحد فوق خط الماء وتعرضت لثقب في البدن. تم التأكيد على أن الطاقم بخير ولم تقع إصابات ".

وقالت الشركة إن السفينة كانت لا تزال تطفو قبالة الساحل وكان مسؤولون سعوديون على متنها. ولم تقر السعودية على الفور بالحادث.

وأبلغت شركة الأمن البريطانية ( أمبري ) عن الانفجار ونسبته إلى لغم.

وقالت إن سفينة أغراري كانت تحمل شحنة من روتردام بهولندا ، تم تفريغها في محطة توليد الكهرباء البخارية في ميناء الشقيق السعودي.

ويأتي الانفجار بعد الهجوم بصاروخ كروز أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن على منشأة نفطية في جدة بالمملكة العربية السعودية.

كما أفاد التحالف الذي تقوده السعودية ، الثلاثاء ، أنه أزال ودمر خمسة ألغام بحرية إيرانية الصنع زرعها الحوثيون في جنوب البحر الأحمر، وأدان التحالف الهجمات باعتبارها "تهديدا خطيرا للأمن البحري في مضيق باب المندب".

ولم يرد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية ، المسؤول عن تسيير الممرات المائية في الشرق الأوسط ، على الفور على طلب للتعليق. يعتبرالبحر الأحمر ممر شحن حيوي لكل من الشحنات وإمدادات الطاقة العالمية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك