أكدت عدم رصد أي حالات للوباء المتحور.. لجنة الطوارئ: وصول لقاح كورونا الى اليمن سيكون في مارس وأبريل

أكدت عدم رصد أي حالات للوباء المتحور.. لجنة الطوارئ: وصول لقاح كورونا الى اليمن سيكون في مارس وأبريل

أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في اليمن، اليوم الثلاثاء، أن لقاح فيروس كورونا سيصل البلاد خلال الثلاثة الأشهر القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع لها في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، "لمناقشة التنسيق الجاري مع المنظمات المانحة وعلى راسها منظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي للقاحات والبنك الدولي لتوفير لقاح كورونا لليمن"، وفق وكالة سبأ الرسمية.

واستمعت اللجنة الى تقرير وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، "حول التواصل الجاري مع منظمة الصحة العالمية في هذا الجانب والخطط الزمنية المتوقع وصول اللقاح وتحديدا أواخر مارس وبداية ابريل القادم".

واستعرض بحيبح "مستجدات الوباء والاستعدادات والجاهزية التي تبذلها وزارة الصحة وكوادرها استعدادا لاي تفشي محتمل لموجة ثانية من الوباء"، مؤكدا "عدم رصد أي حالات لكورونا المتحور في اليمن حتى الان".

وأشاد الاجتماع "بالجهود التي بذلتها اللجنة العليا للطوارئ واعضائها السابقين في ظل ظروف استثنائية ومنذ بدء جائحة كورونا".

واستعرضت اللجنة "أولويات عملها للفترة القادمة، بما في إعادة هيكلتها واستمعت الى عدد من المقترحات لتنشيط عملها وتعزيز التنسيق والتواصل لتقوية قدرات القطاع الصحي والقيام بالمسؤوليات المناطة بها وفقا لقرار تشكيلها".

شارك في الاجتماع وزراء الخارجية الدكتور احمد بن مبارك والاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني والمالية سالم بن بريك والداخلية اللواء إبراهيم حيدان والتربية والتعليم طارق العكبري، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس عوض باحارثة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك