بعد قرار واشنطن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.. الحكومة تشكل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية

بعد قرار واشنطن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.. الحكومة تشكل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية

أصدر رئيس الحكومة اليمنية "معين عبدالملك"، قرارا بتشكيل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الازمة الانسانية وتسهيل عمل هيئات الاغاثة والمنظمات الدولية، بعد قرار واشنطن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وأعلنت عدد من المنظمات العاملة في اليمن أن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية قد يشكل عائقاً أمام عمل المنظمات الإغاثية وتدفق المساعدات الإنسانية.

ونص قرار رئيس الوزراء على تشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي وعضوية ممثلين عن وزارات الخارجية وشئون المغتربين والتجارة والصناعة والإعلام والنقل والمالية والشؤون القانونية وحقوق الإنسان وممثل عن البنك المركزي.

واسند القرار للجنة مهمة تطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية وتسهيل عمل هيئات الإغاثة و المنظمات الدولية وتكليفها التواصل السريع والمباشر مع الهيئات الإغاثية والمنظمات الدولية لتنسيق العمل وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتمكينها من القيام بمهامها في الفترة القادمة.

كما كلف القرار اللجنة ببحث سبل تسهيل أعمال كافة المؤسسات التجارية والمصرفية وتمكينها من القيام بمهامها وأنشطتها التجارية والمالية بكل سهولة، وتيسير تدفق المساعدات والسلع والتحويلات لكافة أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات اليمنية دون أي انتقاص، والتعامل مع كافة التحديات بالصورة اللازمة.

ومن المنتظر أن يسري قرار الخارجية الأمريكية بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية في التاسع عشر من الشهر الجاري، في حل عدم تقديم أي اعتراض عليه من قبل الكونغرس.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك