الحوثي تصف القرار الأمريكي بالخطوة السخيفة والغبية وتتوعد بالمواجهة

الحوثي تصف القرار الأمريكي بالخطوة السخيفة والغبية وتتوعد بالمواجهة

وصفت جماعة الحوثي تصنيفها من قبل الولايات المتحدة منظمة إرهابية بـ"الخطوة الغبية والسخيفة"، متوعدة بمواجهة أمريكا وكل خطواتها "العدائية".

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب السياسي للجماعة يوم الثلاثاء، تزامناً مع دخول الإعلان الأمريكي حيز التنفيذ.

واعتبر البيان ان إعلان جماعة الحوثي منظمة إرهابية، يعد "تصنيفا أمريكيا للشعب اليمني.. ولا يضيف شيئا سوى أنه يكشف عن العدوانية الأمريكية".

وقال إنه "كان على تلك الإدارة الأمريكية البائسة أن تنشغل بمشاكلها الداخلية".

وأشار إلى أن الخطوة غير مفاجئة فأمريكا "منذ اليوم الأول دعمت كل الحروب والأزمات في بلدنا، وأعلنت الحرب العدوانية من واشنطن وقدمت الدعم اللوجستي والمخابراتي والقنابل المحرمة والغطاء السياسي لاستمرارها، وصولا إلى المشاركة المباشرة ثم حماية القتلة والمجرمين" بحسب البيان.

وقال إن التصنيف يكشف الموقف الأمريكي على حقيقته بأنه العدو الأول بعد عقود من التخفي، ويظهر أن الحرب الدائرة في اليمن "ليست نتاج مشكلة داخلية أو مشكلة مع دولة مجاورة، فقد اتضح من خلال التصنيف الأمريكي أن المشكلة الحقيقية هي في الموقف الأمريكي "وهذه نعمة كبيرة" كما جاء في البيان.

وأضاف: لقد دأب الأمريكيون على تصنيف "كل الأحرار والشرفاء في هذا العالم بدءا من القضية الفلسطينية" حيث استهدفت كل فصائل المقاومة الرافضة للكيان الصهيوني كما فعلت مع الأحرار في لبنان وسوريا والعراق وحتى مع دول أخرى في العالم.

واتهم البيان أمريكا بدعم داعش والقاعدة، وقال "إن الإرهاب الإجرامي هو ما تفعله أمريكا في كل تصرفاتها في المنطقة والعالم من سياسات وحروب ودعمها لداعش والقاعدة".

واعتبر البيان "التصنيف الأمريكي شهادة ناصعة على عدم الانخراط في المشاريع الإجرامية بحق شعوب أمتنا وقضاياها الكبرى"، وشاهد على أن الحوثين مثلوا الى جانب آخرين في الأمة "سدا منيعا أمام الأطماع والمصالح الأمريكية والصهيونية"، مصيفاً أن "أي خطوة عدائية مهما كان نوعها وحجمها إنما تزيدنا وعيا وثباتا على صوابية موقفنا"، وفقا للبيان.

وقال ان الحوثيين يعتبرون "كل الأمريكيين المنخرطين في استهداف الأمة هم الإرهابيون المجرمون" وأنهم "حاضرون لاتخاذ أي خطوة لازمة تجاه أي خطوة عدائية".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك