هيئة رئاسة مجلس الشورى تطالب المجتمع الدولي بالتعاطي الإيجابي مع قرار تصنيف "الحوثي" منظمة إرهابية

هيئة رئاسة مجلس الشورى تطالب المجتمع الدولي بالتعاطي الإيجابي مع قرار تصنيف "الحوثي" منظمة إرهابية

طالبت هيئة رئاسة مجلس الشورى، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي بالتعاطي الإيجابي مع قرار تصنيف "الحوثي" منظمة إرهابية، مشيرةً الى أن ذلك "سيسهم في الحد من ممارساتها الإرهابية وقدراتها، ويردع من يدعمها ويقوم بتسليحها".

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري، والذي عقدته اليوم الإثنين، للوقوف أمام قرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ودخوله حيز التنفيذ، وما يترتب على ذلك من مساعدة لإحلال السلام في اليمن، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وناقشت الهيئة، "المقترحات المقدمة من أعضاء المجلس والمتعلقة بالترتيبات لانعقاد الجلسات، وتفعيل أدواره، واتخذت ازاءها القرارات المناسبة".

ورحبت "بالقرار الذي قالت إنه عادل ودقيق ومستند على معطيات وحقائق تؤكد أن المليشيات منظمة إرهابية ابتداء من تشكيلها كجماعة مسلحة، وممارساتها التي لا تعرف سوى لغة الموت والدمار وقد عملت خلال السنوات الماضية على تدمير كل مقدرات الوطن، والانقلاب على الدولة والسطو على الممتلكات العامة والخاصة، والقتل والتهجير القسري والملاحقة والسجن، وانتهاك القانون الدولي الإنساني وتفجير المساكن ودور العبادة وكذا تهديد الملاحة البحرية، والاعتداء على دول الجوار".

وكانت الولايات المتحدة قد قررت تصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية أجنبية" في قرار دخل حيز التنفيذ في آخر أيام حكم الرئيس السابق دونالد ترمب، في التاسع عشر من الشهر الجاري.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك