مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية يدين الحكم ضد المصدر ويتهم السلطة بالإساءة لسمعة اليمن

أدان مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية ( ctpjf ) الحكم الصادر يوم السبت بمنع رئيس التحرير صحيفة المصدر من أن يتقلد موقع ناشر لصحيفته أو رئيس تحرير أو مدير لها وسجنه لمدة عام مع وقف التنفيذ وكذا سجن الصحفي منير الماوري عامين مع التنفيذ وذلك في القضية المرفوعة من رئيس الجمهورية ضد صحيفة المصدر.


وقال المركز في بيان له إن إصدار أحكام بالحبس للصحفيين يخالف توجيهات رئيس الجمهورية بعدم حبس الصحفي كما أن منع الصحافي من الكتابة جريمة بحق حرية التعبير وخطوة لا تتواكب مع تطورات العصر والعالم المفتوح والفضاء الالكتروني الواسع.


وأعتبر ( ctpjf ) أن ما يتعرض له الصحفيون من إخفاء قسري وحبس ومحاكمات سياسية وشن حملات ضدهم يقدم اليمن للعالم على أنها دولة دكتاتورية تضيق بالرأي المخالف وتعادي الصحافة وتنهج نهجا شموليا مقيت .


واتهم البيان السلطة بالإساءة لسمعة اليمن من خلال انتهاكها المتكرر لحرية الصحافة وقمع الرأي المخالف وخطف الصحفيين وفبركة التهم الواهية ضدهم بهدف منعهم من ممارسة مهنتهم بمهنية خالصة.


ودعا مركز الحريات الصحافية ( ctpjf ) الذي يرأسه الصحفي والناشط الحقوقي محمد صادق العديني السلطات إلى التعامل مع الصحافة بانفتاح بعيدا عن عقلية المخبرين.

 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك