شبكة الطيف الإخبارية تدعو المنظمات الدولية إلى سرعة التحرك لوقف الحكم ضد المصدر

دانت شبكة الطيف الإخبارية الحكم الصادر بحق رئيس تحرير المصدر الزميل سمير جبران والكاتب في الصحيفة الزميل منير الماوري وجميع الصحافيين التي تحاول الحكومة إلصاق التهم الباطلة إليهم وإصدار الأحكام التعسفية بحقهم.


وعبر بيان صادر عن رئيس تحرير شبكة الطيف الزميل فهمي الشعيبي وجميع محرريها عن استنكارهم للحكم التعسفي ضد المصدر، باعتباره خارج عن أصول مهنة ونزاهة القضاء، وأعربت عن تأييدها وتضامنها المطلق مع الزميلين الماوري وجبران ومع كل صحفي يحرم من حقة في مزاولة مهنتة وحريتة الذي ضمنتها له كل الدساتير والقوانيين.


ودعت شبكة الطيف المنظمات الحقوقية والصحفية المحلية والدولية إلى سرعة التحرك لوقف الحكم الصادر ضد المصدر وإيقاف الممارسات والمحاكمات الصورية التي تستهدف حرية الصحافة في البلاد.


وجاء في بيان شبكة الطيف "بعد الإفلاس الشديد التي تعانيه الحكومة اليمنية لعجزها المستمر والمتواصل لكبح الأصوات الرافضة لسياساتها في أغلب مناطق البلاد، لجأت إلى الأسلوب العسكري حتى بتنا لا نسمع ولا نقرأ إلا أخباراً عن شهداء وقتلى واعتقالات ومحاكمات، وجميعها أفعالاً لا تمد للشرعية ولا الديمقراطية بأي صلة.

 

وأضاف البيان "نحن في بلد تحكمة مفاهيم اخرى بعيدة كل البعد عن الديمقراطية، بعد أن استبدلتها السلطة بعسكرة الحياة المدنية وفرض أرائها وسياساتها الدكتاتورية، وبلغ بها الحال إلى قمع الحريات الصحفية لنجد رواد وأعلام صاحبة الجلالة "الصحافة " يزجوا الى معتقلات التي كان من المفترض أن تكون من نصيب من أوصل البلاد إلى حافـة الهاويـة بدلاً من أحرار الكلمـة.
 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك