بنعمر يحذر من استغراق إنشاء الأقاليم وقتاً طويلاً ويشدد على استعادة الأموال التي نهبها النظام السابق

بنعمر يحذر من استغراق إنشاء الأقاليم وقتاً طويلاً ويشدد على استعادة الأموال التي نهبها النظام السابق

رحب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر بقرار تقسيم البلاد إلى ستة أقاليم والتي أعلنته لجنة تحديد الأقاليم التي يرأسها الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن بنعمر قوله «هذا الاعلان يعد تطورا كبيرا في تاريخ اليمن حيث اتفق اليمنيون على هذا الهيكل الاتحادي» الا انه حذر «من احتمال ان يستغرق انشاء الهيكل الجديد وقتا طويلا».

 

وبالنسبة للقرار المقترح الذي سيعتمده مجلس الامن في الايام المقبلة أكد بنعمر ان المجلس «سيهنئ اليمنيين على انجازهم لمؤتمر الحوار الوطني الذي يعد مهمة رئيسية في المرحلة الانتقالية».

 

واعرب عن رغبة اليمنيين «في أن يواصل المجلس مراقبة الوضع في اليمن ودعم ومتابعة تنفيذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني وخصوصا اتخاذ خطوات لضمان عدم عرقلة المفسدين للمرحلة الانتقالية».

 

وبحسب الوكالة الكويتية، لفت بنعمر الى «قلق مجلس الأمن المستمر وبشكل واضح من القرارات والتصريحات السابقة ازاء وجود نمط ثابت من العرقلة من قبل عناصر النظام القديم»، مشددا على ضرورة استعادة الاصول اليمنية «التي نهبت من قبل النظام السابق»، مشيرا الى انه يدعم الجهود الوطنية في هذا الصدد ويحث المجلس على دعمها أيضا».

 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك