أعضاء لجنة صياغة الدستور يؤدون اليمين الدستورية وهادي يقول إن ما تناولته وسائل الإعلام حولها غير صحيح

أعضاء لجنة صياغة الدستور يؤدون اليمين الدستورية وهادي يقول إن ما تناولته وسائل الإعلام حولها غير صحيح

أدى أعضاء لجنة صياغة الدستور اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الخميس.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عقد هادي اجتماعاً مع اللجنة، وخاطبهم بأنهم أمام «مهمة وطنية كبيرة ودقيقة والجميع يعرف انها سترسم وتكتب عقدا جديدا يحتكم اليه اليمنيون جميعا بكل مشاربهم واطيافهم وانتمائاتهم واتجاهاتهم».

 

وأضاف ان النظام في اليمن لم يعطي الدستور اهتماماً كبيراً. وتابع القول: «الآن نحن نصيغ دستور اليمن الجديد وفقا للمخرجات التي انبثقت عن المؤتمر الوطني الشامل وبما يلبي التطلعات ورغبات الشعب كله».

 

وأشار الرئيس هادي إلى الواقع الجديد في اليمن والذي يتشكل من ستة أقاليم، في كل إقليم حكومة وبرلمان «من اجل تنفيذ برامج تنموية بصورة سريعة وحثيثة وبما يتوافق ومتطلبات العصر بعيدا عن السياسة او الخارجية وانما هذا الأسلوب في النظام الاتحادي هو من اجل التنمية والاشراف عن قرب والتنافس في العطاء والإنتاج والعمل كما ويحافظ على الامن والاستقرار والوحدة».

 

وقال إن «اسم التشطير سينتهي بصورة كاملة بأسلوب الأقاليم والنظام الاتحادي ولم يعد هناك مسمى لمثل هذا الاسم».

 

وفي إشارة منه إلى بعض وسائل الإعلام التي انتقدت لجنة صياغة الدستور وأعضائها، وقال هادي «لا يجب مجارات الاعلام بكل الوانه واتجاهاته خصوصا ونحن ندرك ان ما يتم تناوله بخصوص اللجنة مغلوط وغير صحيح لانهم يتحدثون بمعرفة منقوصة وليس لديهم ادراك او الشعور بالمسئولية تجاه ما يكتبون ونقول هنا البعض وليس الكل».

 

وأكد الرئيس هادي على أهمية الاستيعاب الكامل لمضامين معطيات المرحلة الجديدة وفقا لنظام الحكم الرشيد والمشاركة في المسؤولية والثروة والسلطة وبما يخدم 25 مليون يمني.. وقال «الوحدة اليمنية هي الأساس وكذلك العدالة والانصاف من خلال المشاركة في المسئولية والثروة».

 

وقال «نحن اليوم في عالم المعلومات بحيث اصبح العالم كقرية صغيره ولم يعد بالإمكان تزييف الوعي كما يريد البعض ونهجنا الوضوح والشفافية والاتجاه نحو المستقبل الجديد من اجل تجاوز كل معضلات الماضي وفتح صفحة جديدة نكتب عليها اليمن الجديد» بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك