الإصلاح الخيرية تشارك في اجتماع خطة الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن لعام 2014

الإصلاح الخيرية تشارك في اجتماع خطة الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن لعام 2014

شاركت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في اجتماع مناقشة «خطة الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن لعام 2014م» الذي انعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بحضور ممثلين من جامعة الدول العربية والحكومة اليمنية وعدد من شركاء العمل الانساني في القاهرة.

 

وأوضح يحي الدباء الأمين العام المساعد بالجمعية بعد مشاركته في الاجتماع ان المجتمعين أكدوا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بما في ذلك بلدان منطقة الشرق الأوسط بتقديم الدعم لتلبية الاحتياجات الطارئة للملايين من السكان الفقراء في اليمن.

 

فيما ناشدت السفيرة فائقة سعيد الصالح الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية ناشدت الدول الأعضاء في الجامعة والمجتمع الدولي والإقليمي بالعمل على تعزيز الدعم للقطاعات الانسانية في اليمن وزيادة التنسيق مع المجتمع الانساني في اليمن من أجل ضمان فعالية تقديم المساعدات الانسانية، مؤكدة حرص جامعة الدول العربية على بذل كافة الجهود الممكنة لدعم الشعب اليمني.

 

وجاء في بيان صادر عن الاجتماع ان حجم الاحتياجات الحالية يجعل اليمن واحدة من أكبر البلدان احتياجا للمساعدات الانسانية الطارئة على مستوى العالم، حيث تؤكد المؤشرات أن نحو 60% من السكان خلال العام 2014 هم بحاجة الى مساعدات انسانية للوفاء بمتطلباتهم الأساسية.

 

وتتسم خطة الاستجابة الانسانية للعام 2014 بنظرة استشرافية تركز على الانعاش المبكر والحلول المستدامة بهدف انتشال الآلاف من السكان الفقراء، كما تهدف الخطة الى تلبية احتياجات أكثر من سبعة ملايين شخص من أصل نحو خمسة عشر مليونا هم مجموع من يحتاجون الى المساعدات الانسانية في اليمن هذا العام ويتطلب تنفيذ الخطة تمويلا بقيمة 592 مليون دولار امريكي.

 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك