استئناف جلسات إعادة محاكمة مبارك وآخرين بتهمة قتل متظاهرين والفساد المالي

استئناف جلسات إعادة محاكمة مبارك وآخرين بتهمة قتل متظاهرين والفساد المالي

استأنفت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء، جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك وآخرين في قصيتي قتل متظاهرين إبان ثورة 25 يناير والفساد المالي.

 

وتستكمل هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، للجلسة الخامسة خلال أسبوعين، الاستماع إلى مرافعة دفاع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في اتهامه بـ”التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها إبان ثورة 25 يناير 2011″.

 

وتضم قائمة المتهمين بالإضافة إلى مبارك، كلاً من نجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

 

وتجري إعادة المحاكمة في القضيتين بعد أن قرَّرت محكمة النقض (أعلى هيئة تقاضي في مصر) إعادة المحاكمة بناءً على طعون من النيابة العامة على حكم أصدرته الدائرة الخامسة في محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمي رفعت في الثاني من يونيو/ حزيران 2012 بمعاقبة مبارك والعادلي بالسجن المؤبد بعدما أدينا “بالاشتراك في جرائم القتل المقترن بجنايات الشروع في قتل آخرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، وتبرئة معاوني العادلي الستة”.

 

ويُشار إلى أن الإحصائيات الرسمية قدّرت عدد ضحايا ثورة 25 يناير 2011 التي أسقطت نظام مبارك بـ 946 قتيلاً وأكثر من ثلاثة آلاف مصاب.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك