طلاب الطب بجامعة تعز ينتظرون تحديد موعد الاختبار

لا يزال طلاب المستوى السادس في كلية الطب بجامعة تعز ينتظرون موعداً نهائياً تحدده الكلية لإجراء اختبارهم النهائي بعد أن كان الاختبار-بحسب شكوى بعض الطلاب- قد تأجل عن موعده المحدد بسبب إشكالية حول المستحقات بين الكلية والمستشفيات.
 
"المصدر أونلاين" تواصل بخصوص الموضوع مع عميد كلية الطب بجامعة تعز د.فؤاد الخلي، وسأله حول التأجيل فرد بأن " مسألة التأجيل هي في مقرر واحد وحدوث تأخير أسبوع أو أسبوعين لا يمثل مشكلة، خاصة وأن الطالب في المستوى السادس يكون قد أنهى دراسته. ثم إن المشكلة لو أن الكلية قامت بتقديم موعد الامتحان ولا يكون الطالب مستعداً..".
 
وعن سبب التأجيل أفاد العميد بأن "الطلاب في المستوى النهائي يختبرون على مرضى في المستشفيات وذلك يحتاج إلى تعاون كامل بين الكلية والمستشفيات ويرتبط الأمر بتوفر المشرفين والمرضى وظروف مناسبة حتى يكون الاختبار بشكل أكاديمي سليم، كما أن الأمر يتعلق ببعض المشكلات مع المستشفيات بخصوص بعض المستحقات وكذلك مستحقات المشرفين ووجودهم.." الاحتجاج المكتوب من قبل الطلاب كان يستشهد بأرقام وعائدات الكلية من رسوم النظام الموازي كحلّ مفترض لهذه المشكلة، وفيه كان الطلاب يتحسرون وهم يشاهدون نظراءهم في بقية الجامعات قد أنهوا اختباراتهم وأوشكوا على البدء في سنة الامتياز.

شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك