جلسة نقاشية حول الدولة المدينة ومميزات النظام الاتحادي

جلسة نقاشية حول الدولة المدينة ومميزات النظام الاتحادي

نظم فريق رُسُل الحوار جلسة نقاشية لعدد من خطباء وتربويين وسياسيين واعلاميين من ابناء محافظة البيضاء تحت شعار من اجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني للتعريف بالدولة المدنية ومميزات النظام الاتحادي بصنعاء .

 

وفي مستهل الجلسة النقاشية تحدث ماجد كاروت عن اهمية الدور الذي تضطلع به نخبة من كوادر المحافظة في دعم المرحلة الانتقالية والتوعية بأهمية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لتجنيب البلاد منزلقات لايحمد عقباها وتحدث عصام القيسي حول مفهوم الدولة المدنية التي تحفظ للانسان ولمن يعول العيش الكريم وتحقق له الحرية والاستقرار. 

 

كما قدم القيسي مميزات النظام الاتحادي التي تعمل على تفتيت السلطة المركزية وتسهيل معاملات الناس اليومية والعمل على اكتشاف الثروات المحلية والتوزيع العادل للسلطة والثروة والتي بها يتحقق العدالة الاجتماعية والرضى. 

 

وقدم عدد من المشاركين في الجلسة النقاشية مداخلات دعت الى اهمية تضمين لجنة صياغة الدستور لاهم احتياجات الانسان اليمني في حريته وصون كرامته . كما طالب المشاركون بضرورة العمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والعمل بروح الشراكة الوطنية لحفظ هذا الوطن من المتآمرين عليه.

 

واختتمت الجلسة النقاشية بتوصية تتضمن ضرورة العمل على تعزيز قدرات شباب وشابات البيضاء بما يتناسب ودورهم المحوري في رفع مستوى وعي المجتمع الريفي .


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك