محكمة في صنعاء تقضي ببطلان قرار الحوثيين تعيين البغدادي نائباً عاماً

محكمة في صنعاء تقضي ببطلان قرار الحوثيين تعيين البغدادي نائباً عاماً

قضت المحكمة الإدارية في صنعاء ببطلان تعيين جماعة الحوثيين للمحامي عبدالعزيز البغدادي نائباً عاماً.


وجسب الخبر المنشور على الصفحة الرسمية لنادي القضاة اليمني فإن المحكمة الإدارية بصنعاء قضت بقيول الدعوة المرفوعة من القاضي حمير قيس وإلغاء قرار ما يسمى "اللجنة الثورية" التابعة للحوثيين الخاص بتعيين المحامي الموالي للجماعة عبدالعزيز البغدادي.


وكانت جماعة الحوثيين وعقب استكمال الإنقلاب على الدولة والسيطرة على المؤسسات اصدرت مطلع العام الماضي ٢٠١٦ قراراً بتعيين عبدالعزيز البغدادي نائباً عاماً.


وواصلت جماعة الحوثيين تدمير القضاء من خلال تعيين قضاة ومحامين تابعين لها في مفاصل هامة في السلك القضائي لتتمكن من خلالهم إصدار الأحكام التي تعزز سيطرة الجماعة على البلد ومواجهة خصومها من خلال القضاء الذي يضفي في كثير من الأحيان الشرعية على الجرائم التي ترتكبها بحق المواطنين.


وتعج السجون التي تشرف عليها جماعة الحوثيين بالمحتجزين ممن اختطفتهم مليشيات الحوثيين من منازلهم ومقرات أعمالهم، وتشرف النيابة العامة على الجرائم الممنهجة بحق السجناء من النشطاء والسياسيين والإعلاميين المناوئين للجماعة.


ورصدت المنظمات الحقوقية آلاف الجرائم بحق المحتجزين من ضمنها عدد كبير من حالات التعذيب حتى الموت التي ارتكبتها الجماعة في سجون كانت تابعة للدولة قبل أن تسيطر عليها الجماعة، وكل هذه الإنتهاكات والجرائم تتم بغطاء من قبل النيابة العامة في صنعاء وفروعها في المحافظات الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك